تعرف علي افضل وارقي مشاريع القاهرة الجديدة

ريم محمود

عضو جديد
https://www.newaqar.net/city/new-cairo/هي واحدة من أكبر وأرقى مدن محافظة القاهرة ، حيث تقدر مساحتها بحوالى 70 ألف فدان، تتكوّن من عدة تجمعات سكنية أكبرهم التجمع الخامس إضافة إلى الرحاب و مدينتي والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها. تقع المدينة في القوس الشرقي للقاهرة شرق الطريق الدائري في المسافة المحصورة بين طريق القاهرة – السويس الصحراوي وطريق القطامية – العين السخنة.

تتميز القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز بالمقارنة مع بقية أحياء القاهرة فشوارعها واسعها وتتميز بالهدوء وانخفاض الكثافة السكانية
وتعتبر معظم أحياء مدينة القاهرة الجديدة من المناطق الراقية عالية المستوى.

يحدها الطرق الرئيسية التي تربط أحياء ومناطق هذه المدينة بالعاصمة وغيرها من المحافظات ، ويتيح لهم الوصول إلى الكثير من أحياء وسط العاصمة في أسرع وقت ممكن، خاصة مع التطوير المستمر الذي تشهده شبكة الطرق.

أرقى أحياء القاهرة الجديدة
تضم مدينة القاهرة الجديدة أكثر من منطقة سكنية مقسمة لأحياء ومناطق من أشهرها التجمع الخامس والتجمع الأول والتجمع الثالث بالإضافة إلى بعض المناطق الجديدة مثل بيت الوطن وامتداد جنوب شارع التسعين وغيرها.

وفي الفقرات التالية سنتعرف سريعًا على أهم المناطق السكنية بالقاهرة الجديدة:-

1-التجمع الخامس: هو أشهر أحياء القاهرة الجديدة، ويقع جنوب شارع التسعين أرقى مناطق التجمع الخامس ويتكون من خمس أحياء سكنية، ومن أهم مميزاته أنه من أكثر المناطق الآهلة بالقاهرة الجديدة، وبه مجموعة مميزة من الخدمات بكل أنواعها، كما يوجد به أنواع كثيرة من الوحدات السكنية والتجارية والطبية.

2-حي اللوتس: هو أحد أفضل أحياء القاهرة الجديدة، ويتميز بتقسيمه الجيد، ويقع شرق المدينة بين شارعَي التسعين الشمالي والجنوبي، لينقسم إلى قسمين شمالي وجنوبي على شكل زهرة اللوتس، ويوجد بجواره مجموعة من المعالم المميزة مثل الجامعة الأمريكية ومنطقة النوادي وجامعة المستقبل ومستشفى القوات الجوية.

3-منطقة المستثمرين الشمالية: تقع منطقة المستثمرين الشمالية شمال شارع التسعين وبجوار حي اللوتس والقرنفل والرحاب، وتتميز منطقة المستثمرين الشمالية بمستوى عالٍ من المشروعات السكنية، والمساحات الخضراء والقرب من أهم معالم القاهرة الجديدة مثل شارع التسعين ومنطقة المربع الذهبي.

4-منطقة المستثمرين الجنوبية: منطقة المستثمرين الجنوبية واحدة من أكبر المناطق السكنية بالقاهرة الجديدة وتقع جنوب شارع التسعين في مقابل المستثمرين الشمالية، وتتميز بكثرة الكمبوندات.

5-حي القرنفل: هو حي صغير مخصص للفيلات، ويُطلق عليه منطقة الفيلات، ويقع بجوار مدينة الرحاب مباشرة على شارع التسعين الشمالي، ويبعد عن طريق السويس بحوالي 5 دقائق فقط.
 
أعلى